-->
U3F1ZWV6ZTY0MDA5MTE1MjBfQWN0aXZhdGlvbjcyNTEzNDk5Mzc2
recent
جديد الموقع

الدكتور أيمن البدارين يشارك في الندوة العلمية حول أهمية تعزيز السلم الأهلي ونبذ العنف


 

نظم قسم الإعلام بالتعاون مع مركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE ندوة بعنوان " دور الإعلام والتربية الإعلامية في تعزيز السلم الأهلي" في أعقاب تنامي ظاهرة العنف في المجتمع الفلسطيني ومؤسساته.

وافتتح الدكتور قيس ابو عياش الندوة بكلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور مؤكدا على أهمية مكافحة تدهور الحالة الأمنية ووقف الانقسام الحزبي الذي ساهم في تردي حالة السلم الأهلي. 

وقدم الدكتور سعيد شاهين المحاضر في قسم الإعلام ورقة علمية اكد فيها على ضرورة مواجهة ظاهرة العنف المتنامية عبر كافة الوسائل ومنها الإعلام عبر التوعية وتعزيز القيم الحميدة والأخلاق الكريمة ونبذ ثقافة الفرقة والكراهية التي تمزق النسيج الاجتماعي وتهدد الوحدة الوطنية والسلم الأهلي وقضيتنا الوطنية.


وعرض الدكتور ايمن البدارين ورقة بعنوان رأي الدين في السلم الأهلي وقال من وجهة نظره الشخصية أن ضعف الإيمان وعدم الاحتكام للشرع أدى لانهيار المجتمع.


وكما أشار البدارين إلى ارتفاع نسبة الجريمة في فلسطين وفقا لتقارير مؤسساتية بنسبة 40% والقتل بنسبة 69 % منذ مطلع العام الجاري، ووضح ارتفاع نسبة الشجار والعنف الأسري بواقع 11.5%، حيث سُجل 2760 مشاجرة وحادثة عنف أسري واعتداءات في المجتمع الفلسطيني.

 وفي نهاية كلمته دعا كلا من المساجد والجامعات للقيام بواجبها في تعزيز القيم الإنسانية بين أبناء المجتمع الواحد وان القيم الإسلامية كفيلة بردع المجرمين.

واختتم طلاب الإعلام الندوة بأغنية للقدس قدمها الطالبان محمد هرماس وفرح أبو عياش.

تعديل المشاركة رأيك في المقال:
author-img

الدكتور ايمن البدارين

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      مشاركة هذه الصفحة