-->
U3F1ZWV6ZTY0MDA5MTE1MjBfQWN0aXZhdGlvbjcyNTEzNDk5Mzc2
recent
جديد الموقع

الدكتور ايمن البدارين أثناء اللقاء التشاوري مع البنوك الإسلامية وشركات التأمين التكافلي

 


نَظّمت كلية الشريعة لقاء تشاورياً مع المؤسسات المالية الإسلامية بهدف مد جسور التواصل، وتعزيز التعاون بينهما في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة. 

كان في استقبال الضيوف الدكتور نبيل حساسنة القائم بأعمال رئيس الجامعة، حيث رحّب بهم وقدّم نبذة عن برامج جامعة الخليل وخاصة البرامج التي تخدم المالية الإسلامية في كلية الشريعة وهي: ماجستير الاقتصاد الإسلامي، وبكالوريوس مسار البنوك الإسلامية. 

 افتتح عميد كلية الشريعة الدكتور مهند استيتي اللقاء التشاوري، وأكد على أهمية ترجمته إلى اتفاقية تعاون، ثم عرض ممثلو المؤسسات أهم المعيقات التي تعاني منها المؤسسات المالية، والبرامج الترويجية لديهم.

مثّل (البنك الإسلامي الفلسطيني) الأستاذ نزار بالي مدير منطقة الجنوب، ومثّل (البنك الإسلامي العربي) الأستاذ شاهر شريف مدير فرع الخليل، ومثّل مصرف الصّفا الأستاذ علاء حجازي مدير فرع الخليل، وحضر عن مؤسسات التأمين الإسلامية الأستاذة رولا بحر عن شركة التكافل، والأستاذ أحمد أبو صبحة عن شركة تمكين. 

وتميّز هذا اللقاء بحضور أعضاء مجلس قسم الفقه والتشريع في الكلية والمكون من: (الدكتور أيمن البدارين والأستاذ الدكتور حسين الترتوري والدكتور لؤي الغزاوي والأستاذ مصطفى شاور) وقد أشاروا إلى أهم الملاحظات التي تهدف إلى تحسين دور المؤسسات المالية الإسلامية في المجتمع. 

 وخلص اللقاء إلى عدة توصيات، من أهمها:

1.    عقد اجتماع دوري واحد على الأقل سنويا، تدعو إليه كلية الشريعة في شهر آذار من كل عام.

2.    إعداد كلية الشريعة مسودة اتفاقية تعاون بين الجامعة والمؤسسات المالية الإسلامية بهدف توقيعها في الوقت القريب، تشتمل بنودها على تدريب طلبة كلية الشريعة في هذه المؤسسات، وتنظيم الأنشطة المشتركة في الجامعة، وتقديم الكلية الاستشارات الشرعية للقضايا الواردة من المؤسسات.  

 وفي الختام أعرب الحاضرون عن شكرهم لجامعة الخليل وكلية الشريعة على هذه المبادرة، وتم توزيع الهدايا الرمزية من الجامعة للمشاركين وتبادل الصور التذكارية.

https://www.hebron.edu/index.php/facilities-3/news-archive/12428-news-24-3-022-2.html

تعديل المشاركة رأيك في المقال:
author-img

الدكتور ايمن البدارين

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      مشاركة هذه الصفحة